القمر العملاق يزين سماء مصر الآن في منتصف رمضان - أخبار التعليم اليوم

القمر العملاق يزين سماء مصر الآن في منتصف رمضان

صورة القمر العملاق من سماء مصر الآن 😍


تشهد سماء مصر والوطن غ الآن قمرا عملاقاً منيراً في ظاهرة شائعة يبدو فيها القمر بحجم أكبر وإضاءة أوضح للعين المجردة، وهي فرصة مثالية لكل محبي الظواهر الفلكية للاستمتاع بمشاهدته بشكل أوضح، حيث يبلغ لمعان القمر نسبة 99.9% بعد غروب الشمس.



ويمثل القمر العملاق "سوبر مون" الأول من بين ثلاثة أقمار عملاقة (سوبر مون) لعام 2021، فمن الممكن أن تتكرر الظاهرة أكثر من مرة خلال السنة الواحدة، وتجذب علماء وهواة الفلك لمشاهدتها ورصدها وتصويرها.

والقمر العملاق وصف يطلق على القمر عندما يكون في مداره في منطقة الحضيض، وهي أقرب مسافة إلى الأرض، فيبدو أكبر قليلاً وأكثر إشراقا من المعتاد، ويطلق عليه تسميات آخري منها: (القمر الوردي ، والقمر الأبيض ، وقمر العشب النابت) وكلها ترجع لارتباطه بموسم الربيع.

و يظهر القمر باللون الوردي أو البرتقالي بعض الشيء، نتيجة للغبار وغيره من العوالق في الغلاف الجوي حول الأرض، وسيكون على مسافة ٣٦٣ الف كيلومتراً من الأرض. 

مواضيع مهمه
أخبار متنوعة

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

تعليقك يهمنا وسنقوم بنشره والاهتمام به

الأشعارات
اهلا بك اخى الكريم فى مدونة تى جو
ان كنت من المهتمين بكل جديد فى العالم التقنى يمكنك الاشترك فى قناة تى جو على اليوتيوب بالضغط على زر اليوتيوب فى الاسفل حتى تكون اول المستفيدين من شروحاتنا .
=================================
وان كان لديك اى اسئله او اقتراحات يمكنك التواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعى اسفل الرساله وسوف نقوم بالرد فى اسرع وقت .
شكرا على المتابعه .

حسناً