غلق مجمع الطاروطي والتحقيق مع الإمام ومنعه من العمل الدعوي لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية - أخبار التعليم اليوم

غلق مجمع الطاروطي والتحقيق مع الإمام ومنعه من العمل الدعوي لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية


التحقيق مع الإمام ومنعه من أي عمل دعوي

قررت وزارة الأوقاف غلق مجمع «الطاروطي» بالزقازيق بناء على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والمعتمدة من رئيس القطاع الديني رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية .

بشأن مخالفة الشيخ عبدالفتاح علي عبدالفتاح درويش وشهرته «عبدالفتاح الطاروطي»، حيث قام بإمامة المصلين بمسجد (مجمع الطاروطي) بقرية «طاروط» بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية دون الالتزام بالضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية ، مخالفًا بذلك تعليمات الوزارة في هذا الشأن.


وقررت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني وعضوية كلٍّ من الشيخ صبري ياسين دويدار وكيل الوزارة لشئون الرقابة والتفتيش، ونوح عبد الحليم العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، وأيمن علي أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة أمس الإثنين 13 أبريل 2021 غلق المسجد المذكور.


التحقيق مع الإمام ومنعه من أي عمل دعوي 


كما قررت منع الشيخ عبدالفتاح الطاروطي من أي عمل دعوي أو إمامة بالمساجد لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة لما بدر منه من مخالفة تتمثل في عدم اتباع إجراءات التباعد، وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد حال إمامته للمصلين في صلاة التراويح وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم.


ونبهت على المديريات بعدم تمكينه من القراءة أو إمامة الناس بمساجدها لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة، مع مخاطبة الهيئة الوطنية للإعلام بمخالفاته، لاتخاذ ما تراه لازمًا حيال المخالفة، وتكليف مديرية أوقاف الشرقية بغلق المسجد بأقفال من المديرية والاحتفاظ بمفاتيح المسجد بالمديرية اليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021.

اقرأ أيضا 



مواضيع مهمه
أخبار تهمك

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

تعليقك يهمنا وسنقوم بنشره والاهتمام به

الأشعارات
اهلا بك اخى الكريم فى مدونة تى جو
ان كنت من المهتمين بكل جديد فى العالم التقنى يمكنك الاشترك فى قناة تى جو على اليوتيوب بالضغط على زر اليوتيوب فى الاسفل حتى تكون اول المستفيدين من شروحاتنا .
=================================
وان كان لديك اى اسئله او اقتراحات يمكنك التواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعى اسفل الرساله وسوف نقوم بالرد فى اسرع وقت .
شكرا على المتابعه .

حسناً