فتح تحقيق بسبب 131 ألف ضغطة على زر " أغضبني " على منشور

 


الفيسبوك هو وسيلة لتواصل الأشخاص مع بعضهم البعض ، وهناك إيموشن وضعه الفيسبوك للتعبير عن حالتك النفسية إزاء أحد المنشورات .

ولم يكن أحد يعلم أن زر " أغضبني " سوف يتسبب في يوم ما في فتح تحقيق كبير 

فقد كشفت مصادر مطلعة في جامعة الإسكندرية، قبل قليل، عن أن إدارة الجامعة قررت فتح تحقيق في التعليقات الغاضبة التي أثارها عدد من الطلاب، بعد الإعلان عن ترقية أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم إلى درجة مدرس، للتأكد من صحة ما جاء في تلك التعليقات، وما إذا كان الغرض منها الإساءة لعضو هيئة التدريس.


وأبدى عدد كبير من الطلاب بجامعة الإسكندرية غضبهم إزاء قرار بترقية أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، إلى درجة مدرس بقسم الكيمياء، حيث قام ما يقرب من 122 ألف طالب بالتفاعل مع منشور الترقية، عبر الصفحة الرسمية لكلية العلوم، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بالضغط على زر «أغضبني»

وعلى الرغم من نشر المنشور منذ 6 ساعات، إلا أن الطلاب قاموا بتعليقات تجاوزت 40 ألف تعليق حتى وقت كتابة التقرير، وأظهرت التعليقات حالة من الغضب الشديد من الطلاب، وعدم رضاهم عن تلك الترقية، نتيجة لما وصفوه بـ«تعنت» عضو هيئة التدريس معهم.


وكتبت «فاطمة رشدي»، إحدى الطالبات، في تعليق لها: «عمري ما انسى رفضك ان ادخل السكشن بالرغم ان قولتلك كنت ف المستشفى بجيب علاج لماما وياريتك رفضت وانا بره الباب دخلتني قدام السكشن كله وحرجتني قدامهم وبعدها مسحت اسمي من الجروب بتاعي ومن السكشن كله لولا دكتور دعاء ربنا يكرمها خدتلي حقي قدام المعمل كله.. حسبي الله ونعم الوكيل فيك».


فيما قالت «دعاء ياسر»، طالبة أخرى: «عمري ما هنسي في سنة تانيه كان عندي حالة وفاه وكنت نفسيا اصلا مدمره وقتها نقلوا سكاشن الحريه لمحرم والشاطبي واصلا وقتها مكنتش مركزه وتفكيري ملغبط ولحقت فورم المواعيد قبل ما يقفل ب10 دقايق وميعاد مش مناسب كمان وعشان دخلت السكشن متأخر شويه كرشني وقالي يلا يا ماما من هنا الي هو انا لو شغاله عندك مش هتعاملني كده يا أخي حسبي الله ونعم الوكيل».


ورداً على التعليقات الغاضبة من جانب الطلاب، قال مصدر إداري بجامعة الإسكندرية لـ«الوطن» إنه سيتم التحقيق في تلك الواقعة، ومعرفة أسباب تلك الحملة التي شنها الطلاب، وما إذا كانت الوقائع التي ذكرها الطلاب في التعليقات حدثت بالفعل، أم أنها بهدف تشويه سمعة الأستاذ الجامعي.





أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع