بدء تسليم إجابات الامتحانات المنزلية وهؤلاء الطلاب لهم امتحان تكميلي - أخبار التعليم اليوم

بدء تسليم إجابات الامتحانات المنزلية وهؤلاء الطلاب لهم امتحان تكميلي

 


للعلم فقط:

- بدء تسليم إجابات الامتحانات المنزلية للمواد غير المضافة للمجموع للمدارس من الثلاثاء المقبل حتى يوم الأحد من الأسبوع المقبل.


- نتيجة التيرم الثاني (والعام الدراسي كله) تظهر تباعا ابتداء من منتصف الأسبوع المقبل على المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية.


- طريقة احتساب نتيجة الطلاب في كل صف دراسي:


أولا بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي


لأن امتحانات الفصل الدراسي الأول كان اجتياز وعدم اجتياز فقط ولن يتم إصافتها للمجموع فإن نتيجة امتحان شهر أبريل الورقي سيكون مخصص له 100% من درجة كل مادة وبالتالي فإن درجة الطالب سوف تحتسب وفقا لما سيحصل عليه من درجات في امتحان شهر أبريل فقط، وتكون نتيجة أبريل هي نتيجة الترم الثاني والعام الدراسي كله بمعنى أصح.



ثانيا بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي:


تحتسب للطالب ٥٠٪؜ من درجاته وفق لمجموعه في امتحانات التيرم الأول و٥٠٪؜ من الدرجات على نتيجة امتحاني شهري مارس وأبريل بحيث تضاف النتيجتين على بعضهما وتكون هذه نتيجة الطالب عن العام الدراسي كله.


أهم مافي الموضوع 

ثالثا: أي طالب من رابعة إبتدائي إلى تانية إعدادي لم يحقق نسبة النجاح المطلوبة بعد إضافة درجات الترمين معا فهو ملزم بخوض امتحان تكميلى في شهر مايو المقبل، مع العلم أن الامتحان التكميلي سيكون في المادة التي لم يحقق فيها الطالب النجاح فقط.

مواضيع مهمه
التعليم

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

تعليقك يهمنا وسنقوم بنشره والاهتمام به

الأشعارات
اهلا بك اخى الكريم فى مدونة تى جو
ان كنت من المهتمين بكل جديد فى العالم التقنى يمكنك الاشترك فى قناة تى جو على اليوتيوب بالضغط على زر اليوتيوب فى الاسفل حتى تكون اول المستفيدين من شروحاتنا .
=================================
وان كان لديك اى اسئله او اقتراحات يمكنك التواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعى اسفل الرساله وسوف نقوم بالرد فى اسرع وقت .
شكرا على المتابعه .

حسناً