القائمة الرئيسية

الصفحات

تطعيم المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة بعد حصر أعداد المعلمين والإداريين

 

المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة


تبدأ وزارة التربية والتعليم خلال الأيام القليلة القادمة في إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة وذلك بعد الاستقرار على الجدول النهائي لتلك الامتحانات ، بعدما قررت إجراء امتحانات الثانوية العامة رسميا في ٤ يوليو القادم .

يعقب ذلك الإعلان الكشف عن أسماء المعلمين الذين وقع عليهم الاختيار في المشاركة بأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي ويتم ذلك الاختيار طبقا لقواعد معينة تحددها الكنترولات من معلمي المرحلة الاعدادية والمرحلة الثانوية .

وقد كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة على تطعيم المعلمين والاداريين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة.


وقالت المصادر، إن لجان الإدارة تبدأ حاليا في حصر أعداد المعلمين المشاركين في اعمال المراقبة والملاحظة.


وأشارت المصادر، إلى أنه فور تلقي وزارة التعليم خطابا رسميا من وزارة الصحة بموافاتها بأعداد المشاركين في أعمال الامتحانات لتطعيمهم بلقاح كورونا، سيتم ايفاءها بكشوف الأعداد وجميع الأسماء المشاركة في أعمال الامتحانات سواء مراقبين أو ملاحظين أو رؤساء لجان ومراكز توزيع أسئلة والكنترولات.



يذكر أن تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حاليا لإجراء الاختبار التجريبي لطلاب الثانوية العامة لامتحان شهر مايو امتحان استرشادية والمقرر انطلاقه في ٢٣ مايو، وفق الجدول التالي:


-الأحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد ، ( اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية) علي فترات ليكون الامتحان في الوحدة الاولي والثانية لكل مادة .


-الثلاثاء25 مايو ، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد التالية ( التاريخ والفيزياء - علم النفس - الاحياء - الرياضيات البحتة ) .


-الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في ( الجغرافيا - الكيمياء - الفلسفة والمنطق - الجيولوجيا والرياضيات التطبيقية ) .


على أن يعقد الامتحان الثالث في الفترة من (12 يونيو إلى 17 يونيو ) محاكاة كاملة وسيتم موافاة سيادتكم بالتفاصيل لاحقا.

تعليقات