التقديم للصف الأول الابتدائي إليكترونيا



 في مثل هذا الوقت من العام يسعى أولياء الأمور في تجهيز الأوراق الخاصة بتنامي الصف الأول الابتدائي،  ويتواصلون عن كيفية التقديم للصف الأول الابتدائي،  وكذلك رابط التقديم للصف الأول الابتدائي .


وقد قررت وزارة التربية والتعليم، أن يبدأ  التقديم للصف الأول الابتدائي هذا العام إلكترونيًا بسبب ظروف جائحة كورونا، حرصا على سلامة أولياء الامور وسلامة ذويهم.



وشددت على ضرورة أن يتم الإعلان عن فتح باب التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف  الاول الابتدائي، ليبدأ التقديم  في الفترة من 1/6 حتى 30/6 بحيث لا يقل عن 6 سنوات لا يزيد عن 9 سنوات.


 الأوراق والضوابط الخاصة بالتقديم للصف الأول  الابتدائي 



_ التقديم إلكترونيا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط التقديم هنـــــــــــا


_  يتم الدخول باستخدام الرقم القومي للمتقدم، وفي حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل يتم التوجه الي المدرسة الراغب التقدم اليها ومعه صورة من شهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر ليتولي مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم علي أن يسجل ولي الامر 3 رغبات علي الاقل وبحد أقصي 5.




- تلتزم المدرسة بتسجيل رغبات التقدم لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة المحددة علي ان يتم استكمال قواعد وإجراءات القبول وفق القواعد المنظمة لذلك.




- الطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق في الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم التسجيل لهم حتي يتم قبولهم من الادارة




- يمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوى الاعاقة البسيطة من 6 لـ12سنة.




- تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين من خلال الموقع والقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول وفقًا للقواعد المنظمه لذلك من خلال قبول الطلاب الأكبر سنًا.




- القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين وذلك خلال الفترة من 17 حتى 31/7




_ لا يجوز الامتناع عن الاستلام طالما في المواعيد المقررة قانونا ومستوف الشروط.




- يمكن لولي الأمر الاطلاع علي نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الإلكتروني بعد الفترة المحددة




_  وفي حالة قبول الطالب في أكثر من مدرسة يقوم باختيار لمدرسة التي يرغب  فيها.




-  تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للتلاميذ المقبولين إلكترونيا بالمدارس


أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع