القائمة الرئيسية

الصفحات

الوصايا العشر لوزير التربية والتعليم قبل امتحانات الثانوية العامة





1- الكتاب مسموح بدخوله وبالملاحظات التي يدونها الطالب لا غير.

 يعني لا تملأ الكتاب غشا أو من كتاب خارجي وتنتظر من اللجنة أنها تسمح لك بالدخول به؛ أولا: لأن ذلك غير مفيد في نوعية الامتحان وطبيعة الأسئلة والامتحان التجريبي دليل على ذلك ، ثانيا : مفيش وقت أنك تبحث وتقلب عن الإجابة في أكوام الملاحظات وتنقلها.

طب لو كنت كاتب فيه ، اكتف بذلك القدر ولا تزد فيه الكتابة.

2- القصص باللغتين العربية والإنجليزية واردتان بالامتحان من حيث المفردات تستخدمها في القراءة والنصوص والترجمة يعني حضرتك مطالب بقراءة القصة ومعرفة معاني الكلمات الصعبة التي تمر بها، وواردة أيضا في النصوص والقراءة والتعبير يعني سيتم استخدامها في أسئلة جديدة لا تعتمد على التفاصيل والأحداث إنما أسئلة استنتاجية.

3- محاولات التحسين والتي كانت من المزايا وفرصة لتعويض الدرجة في مادة أو أكثر فإن الوزارة تسعى جاهدة في تنفيذها وسيُعلن عن القرار النهائي الأسبوع المقبل.

4- ورق لتسجيل خطوات حل المسائل والنظريات ، وسوف تقوم الوزارة بتسليم الطالب ورقا أبيض لاستخدامه في ذلك وقد تُتاح الفرصة للطالب باستخدام ورق أبيض خاص به.

5- جروبات الغش الالكتروني على الواتساب والتليجرام وغيرهم ، يتم التعاون مع الوزارات والجهات الأخرى لرصد تلك المجموعات ومحاسبة المسؤولين عنها أو من شارك فيها ، ولم تبذل الوزارة جهدا في الامتحانات التجريبية لأنها بدون درجات أما الامتحانات الرسمية فالموضوع يختلف تماما.

 ونتمنى ذلك حرصا على مصلحة الطلاب المتفوقين ومنعا لارتفاع التنسيق وتحطيم أحلام الطلاب وجهودهم.

6- يتبقى لنا الاستفسار عن موضوع ظهور الدرجة عقب إنهاء الامتحان مباشرة وإن كان الرأي الأقرب أنه لن يُسمح به؛ مراعاة لحالة الطلاب النفسية ومساواة بغيرهم من الطلاب والذين يؤدون الامتحانات ورقيا.

بالتوفيق لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات

تعليقات