القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرع طريقة لتطويل الشّعر وخلطات لتطويل الشعر



 أسرع طريقة لتطويل الشّعر وخلطات لتطويل الشعر  

هناك عدّة أمور يمكنك القيام بها، والتي تساعدك على إطالة شعرك بسرعة، 

ومنها: 

تمشيط الشّعر: احرصي على تمشيط الشّعر بمشط له أسنان واسعة كي لا يسبّب تقصّف الشّعر، وابدئي بتمشيط الشّعر من الأطراف، ثمّ إلى الأعلى ناحية فروة الرّأس. قناع البيض: حيث يساعد البيض على إطالة الشّعر، وإعطائه مظهراً لامعاً، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكبريت، والمعادن، والفيتامينات الضّرورية للشّعر، اكسري بيضيتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته، ويمكنك خلط الصّفار مع زيت الزّيتون، واستخدامه كبلسم للشعر. 

إراحة الشّعر: احذري أن تجعلي شعرك مشدوداً طوال النّهار والليل، بل جرّبي تغيير تسريحة الشّعر التي اعتدت عليها بواحدة تريح الشّعر. الغذاء 

المتوازن: احرصي على تناول الأطعمة التّالية مثل: الكبدة، والبيض، والسّمك، واللبن، والجوز، والكاجو، والبندق، واللوز، وفول الصّويا. 

العادات السّيئة: تجنّبي التّدخين، والمبالغة في تناول الشّاي، والقهوة، والمياه الغازيّة.

خلطات تساعد في تطويل الشعر خلطة الخردل 

المكوّنات: ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل. ملعقتان من الماء الدّافىء قليلاً. 3 ملاعق من زيت الزّيتون. بيضة واحدة. 

طريقة التّحضير: امزجي ملعقةً واحدةً من مسحوق الخردل مع القليل من الماء الدافىء ( من ملعقتين إلى 3 ملاعق يكون كافياً )، وأضيفي الماء بحسب الحاجة لتتحكمي في العجينة، ولجعلها متماسكة. ثمّ أضيفي 3 ملاعق من زيت الزّيتون، وبيضةً واحدةً، واخلطي المكوّنات معاً حتّى تحصلين على عجينة ناعمة. يمكنك تطبيق خلطة الخردل على جذور شعرك الجافّ وغير المغسول، واتركي الخلطة على رأسك من 3 إلى 5 دقائق. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً لمدّة تصل إلى 7 أسابيع. ومن فوائد هذه الخلطة أنّها تعمل على زيادة الدّورة الدّموية في فروة الرّأس، كما يعمل زيت الزّيتون على إطالة وتغذية الشّعر. 

خلطة البيض وزيت الزّيتون 

المكوّنات: بيضة واحدة. ملعقتان من زيت الزّيتون. ملعقتان من زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة من العسل. 

طريقة التّحضير: اخلطي المكوّنات جيّداً، وضعيها على شعرك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسلي شعرك جيّداً بالماء، ويمكنك في خطوة إضافيّة أن تضيفي ملعقتين من خلّ التّفاح إلى لتر من الماء، وذلك لتحصلي على بريق ولمعان رائع، وفي النّهاية اغسلي شعرك بشامبو طبيعيّ.

أسرع طريقة لتطويل الشعر

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر، ولكن نطلعك أولًا على واحدة من أسرع طرق تقوية الشعر وأكثرها فعالية، إنها وصفة عصير البصل!


يحتوي عصير البصل على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة، وبالتالي يساعد على إعادة نمو الشعر.

يمكن أن يشكل استخدام عصير البصل إنزعاجًا لدى بعض النساء نتيجة رائحته المزعجة والقوية، ولكن في الحقيقة، يمكن التخلص من هذه الرائحة بعد غسل الشعر.


ولتجربة هذا العلاج الفعال، يتم تقطيع شرائح البصل وعصرها، ويوضع العصير على فروة الرأس لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يتم شطفه بشامبو معتدل.


في حالة صعوبة استخدام عصير البصل، فيمكن استبداله بعصير البطاطس. 

تعليقات